اخر عدد | الحوار المتمدن

11 نيسان، 2005

5ر7 مليون دينار أرباح البنك الأردني الكويتي للربع الأول

هل يستطيع أي عامل اوموظف في الاردن ان يتفاخر بإن دخلة قد ارتفع وخلال الربع الاول من العام الحالي ب 37.5%! يعني ان معاشه قد ارتفع من 100 إلى 137.5 دينار في الربع الاول! وإذا فعل وتفاخر فهل يسلم، إن الحكومة و"المستثمرين" يرفضون رفع الحد الادني للاجور في الاردن. المهم.. على صعيد هذا البنك الذي برأسه رئيس وزراء سابق في الاردن، ويعمل ليس فقط كبنك بل ويتزعم قطاع التأمين في الاردن، فستكافيئه الحكومة بمشروع قرار جديد "ينظم" هذا القطاع من المنافسة العرضية التي قد تخل بهامش ربحه
"قال المسؤول الإعلامي في هيئة قطاع التأمين عصام المجالي إن مشروع نظام يهدف إلى تنظيم قطاع التأمين في الأردن، هو الآن قيد الدرس لدى ديوان التشريع. وأوضح لـ "الحياة" أن مشروع النظام الجديد يتضمن اقتراحات بزيادة رؤوس أموال شركات التأمين، بحد أدنى قيمته عشرة ملايين دينار، إذا لم تكن تضم فرعا للتأمين على الحياة، و20 مليوناً للشركات التي تضم مثل هذا الفرع."
راجع نشرنا السابق عن مشروع قانون التأمين المزمع،
=============================
5ر7 مليون دينار أرباح البنك الأردني الكويتي للربع الأول
عمان/11 نيسان/بترا/بلغ صافي أرباح البنك الاردني الكويتي للربع الأول من العام الحالي5ر7 مليون دينار بارتفاع نسبته37 بالمائة عن ذات الفترة من العام الماضي.وقال رئيس مجلس إدارة البنك عبد الكريم الكباريتي ان إجمالي موجودات البنك بلغ1ر957 مليون دينار بزيادة نسبتها8ر7 بالمائة عن نهاية العام الماضي كما ارتفع رصيد الودائع والتأمينات إلى4ر682 مليون دينار بنمو نسبته4ر5 بالمائة.ونمت محفظة التسهيلات الائتمانية بنسبة6ر12 بالمائة لتصل الى 2ر503 مليون دينار وارتفع صافي دخل التشغيل ليصل الى25ر8 مليون دينار بزيادة نسبتها1ر49 بالمائة عن الفترة المماثلة من عام2004 . كما بلغت حصة البنك من أرباح الشركات التابعة في نهاية الربع الأول حوالي1ر1 مليون دينار.وأشار الكباريتي إلى أن هذه النتائج اضافة الى الانجازات التي حققها البنك عام2004 تؤكد قدرته على مواصلة النمو وتطوير مختلف أوجه نشاطه وتعزيز علاقاته مع قاعدة عملائه محلياً وخارجياً.وأوضح الكباريتي أن خطة العمل المعتمدة للعام الحالي تتضمن تنفيذ العديد من مشروعات التطوير التقني والتنظيمي والتسويقي الهادفة إلى تحقيق مستويات أعلى من الأداء.وكان البنك حقق العام الماضي ارباحا صافية بعد الضريبة والمخصصات بلغت9ر17 مليون دينار ووزع اسهما تعادل75ر8 مليوندينار لرفع رأس المال إلى40 مليون دينار.كما وزع أرباحا نقدية على المساهمين بنسبة20 بالمائة من رأس المال.

ليست هناك تعليقات: