اخر عدد | الحوار المتمدن

18 أيار، 2005

رفع الضريبة على المشروبات الروحية والسجاير الى 16%

وبدران يوجز لمجلس الوزراء نتائج زيارته للمغرب


عمان- فيصل ملكاوي - استمع مجلس الوزراء من رئيس الوزراء الدكتور عدنان بدران في جلسة المجلس التي عقدها امس الى ايجاز حول زيارته الى المملكة المغربية واجتماعات اللجنة الاردنية المغربية العليا المشتركة والتي وصفها بانها كانت ناجحة اسفرت عن توقيع 15 اتفاقية تعاون وكان رئيس الوزراء عاد الى عمان يوم امس.
الى ذلك قرر مجلس الوزراء وخلال الجلسة رفع الضريبة العامة على المبيعات من 13% الى 16% على الجعة بما فيها الجعة بدون كحول والمشروبات الروحية الاخرى المخمرة والانبذة والسجائر والتمباك حيث يسري هذا القرار اعتبارا من الاول من الشهر المقبل.
ويأتي هذا القرار وفق وزيرة الثقافة الناطق الرسمي باسم الحكومة اسمى خضر للمساهمة في دعم صندوق رعاية الشباب.
كما استعرض مجلس الوزراء ازمة الشاحنات الناجمة عن اغلاق الجانب الاسرائيلي لجسر الامير محمد وقرر تشكيل لجنة وزارية تضم وزراء الداخلية والخارجية والنقل والاشغال العامة والاسكان للتنسيق مع الجانب الفلسطيني لمتابعة القضية مع الجانب الاسرائيلي لأجل ضمان اعادة فتح الجسر امام حركة الشاحنات.
كما قرر المجلس وكاجراء استثنائي مؤقت لمدة اسبوعين عبور الشاحنات عبر جسر الملك حسين الى حين اعادة فتح جسر الامير محمد امام حركة الشاحنات.
ووافق المجلس على توسعة مشروع التغذية المدرسية التي باشرت وزارة التربية والتعليم تنفيذه العام الحالي بحيث يتم رفع عدد الطلاب المستفيدين من المشروع الى (120) الف طالب بحلول شهر ايلول المقبل وفي المرحلة التالية الى (400) الف طالب والى (600) الف طالب في المرحلة الاخيرة لتغطي جميع الطلبة في المرحلة الاساسية.
واستمع المجلس الى ايجاز قدمه وزير الدولة لمراقبة الاداء الحكومي حول تقرير الربع الاول من تنفيذ السياسات الحكومية التي اقرت في خلوة البحر الميت وتم تبنيها من قبل المجلس.

ليست هناك تعليقات: