اخر عدد | الحوار المتمدن

31 آب، 2007

الصحافة المحلية تغطي اعتصام مربي الأغنام اما البخيت؟


مع هؤلاء المقاومين المعتصمين البواسل يكون الأمل، لاحظ ولا واحد معطي وجه للكامير اومعطي قفاه لعدوه!ه

غطّت صحيفتي الغد والعرب اليوم على نحو مكثف تفاصيل تصدي مربي الماشية لقرار الحكومة رفع الدعم عن اسعار الأعلاف وتحديدا مادة الشعير. بالمناسبة سعر مادة الشعير الآن مرة ونصف تقريبا سعر مادة الطحين! شو هالرفق بالحيوان! أي حيوان؟ اما رئيس الحكومة وبعد ان اجبره تحرك المعتصمين، ومع تدخل ما يعرف بـ"وجهاء العشائر" - معظمهم بقبض من الديوان اومن دواوين ثانية، وبظلوا يتبطحوا على هالعشبات قدام الديوان تا ينادوا عليهم بالأسم ، من هون ببلشوا يتعودوا على معاملة الناس مثل النعاج - على استقبال وفد مكون من 24 مندوبا من مربي الماشية، وحاول يبلفهم بإنه قديش الحكومة بتتكلف بشراء الشعير وبالسعر العالمي. الموال اياه ولعبة الأرقام والخندق الواحد والمسيرة..وتع وتفرج.


المهم شكله ما زبط هالحكي وما مر على ذقون الوفد ولا الناس اللي وراهم، لآنه هذا الكلام عن الكلفة والبلف تبع الحكومة عيب وما اله اساس، لا بطريقة حساب الكلفة ولابطريقة حساب الجدوى والمردود المادي والإجتماعي. فهذا دعم للإقتصاد المحلي ان يكون ثمة مربي اغنام في الأردن وينتجون جميد ولبنة ولبن ولحم وفروات وجلود وزبل ويوظفون ايدي عاملة.. والقائمة طويلة. يعني ما
تدفعه الحكومة من دعم "حسابي" هو بالظرورة مكسب تجنيه الحكومة والشعب . فالمطلوب زيادة الدعم لمربي الماشية على كافة المستويات من توفير مياه صالحة للشرب لهم، وماشية للتربية باسعار مخفضة، ومطاعيم وعناية بيطرية وصحية مجانية لهم، وادخال منتوجهم في الوجبة الغذائية المقدمة للمدارس، واعفائهم من كافة انواع الضرائب... وما بدنا نطول عليكم،

النكتة ان رئيس الوزراء ومن خلفه من مقرري السياسة الإقتصادية في البلد ما بشوف ابعد من خشمه الواحد، وبعد كل هالإعتصام والعطلة وكتلة المحافظ واللي بمعيته، تا قرر حضرته يدرس الموضوع؟ بدري.. وليش ما اندرس الموضوع من قبل ما يتاخذ القرار؟ شو منعك؟ الظاهر إنه اندرس بس باستخفاف بعقول الناس ولصالح الأغنياء. يعني ليش ما بتنزاد الضرائب على البنوك اللي ارباحها بالرقمين، من 20% وبالطالع؟ ليش ما بتنزاد ضرائب الدخل على اللي مش عارفين وين يروحوا بالمصاري وبستثمروا فيها برا البلد؟


هناك 3 تعليقات:

AlurduniAlurr يقول...

والله أنهم نشامي ،طفح الكيل وبكغينا مهازل وعربدات،زي ما بقول المثل مابحك لحمك غير ضفرك ،لن يحصل الشعب علي حقوق ما دامونايم ،وانا بقول هذاهوا الحل المجابها بكل أنواعها

AlurduniAlurr يقول...

I lke to post your comment on my Blog,if you don't mind.

خضر كنعان يقول...

I do not mind at all,

Thanks,