اخر عدد | الحوار المتمدن

٢٤ آذار ٢٠٠٦

نحو مجتمع من المخبرين

بدأ محافظ العقبة حديثه عن منع الطلبة تحت سن 13 من دخول محلات الإنترنت في العقبة ثم إنتقل بالموضوع وبدون ما يلقط نفسه من حماية الأطفال إلى الوصاية على الكبار والصغار معا. ومراقبة الناس وإهتماماتهم ووضع فلاتر على مواقع الإنترنت لرصد تنقلاتهم وحجب ما تيسر من المواقع عنهم وتحت أوهى الحجج بدأ من الإساءة للدين - محور الديمنارك - وانتهاءا وهو الأهم الإساءة لنظام الحكم. وقد يكون هذا مغازلة للسلطات في السعودية على الحدود، لكنها تبقى "مساحة جديدة للقمع" تمتد لها يد الأجهزة الأمنية في الأردن، لكن هذه المرًة ببلاش وسوف يتم تجنيد اصحاب هذه المحلات والقائمين عليها، وقد تتوسع مهام هؤلاء الإخبارية هذه وبدون أن يحسّوا بها إلى حقول أخرى .. نحو مجتمع من المخبرين ...
أقرأ تصريح المحافظ عوض الله:
"وشدد عوض الله على ضرورة توفير تقنية لفلترة وحجب المواقع التي تحوي مواد مرئية او مسموعة او مقروءة تثير الرغبات السيئة او تسيء للمعتقدات الدينية او لنظام الحكم او ترويج المخدرات والتبغ والعقاقير الطبية ومواقع القمار والمقامرة او المواقع التي تبين كيفية تصنيع المواد الخاصة بالاستخدامات العسكرية بطرق غير مشروعة . واضاف المحافظ انه على كل مركز استخدام سجلات خاصة لتوثيق كافة المعلومات الشخصية لمستخدم الانترنت وتحديد وقت استخدام الجهاز و التوقيع من قبل مرتادي المقهى .

هناك ٦ تعليقات:

غير معرف يقول...

what the hell! what kind of crap is this? why don't they just enfoce military law in aqaba and declare it a forbidden city? thats bullshit, total bullshit!

Khalaf يقول...

Khadder: It is not just Aqaba. I read about the governor of Irbid doing the same thing, and I posted about it at the time. It is clear that the Denmark thing is a Trojan horse by which all types of censorship are being considered.

غير معرف يقول...

السلطة - أي حكم لن يعدم أي فرصة لتأكيد قوته وسلب المحكومين أي مساحة من الحرية تتوفر لديهم، وليس علينا أن نبحث عن ذلك في تعميمات وصياغات نظرية معقدة، وإن كان لامانع لدي في ذلك، لكن ملاحظة كيف تعامل أي عائلة في الأردن الشغالات الآسيويات في بيوتهم تكفي لمعرفة كيف يتم السيطرة على هذه الشريحة المظلومة، فهناك رقابة على استعمال التلفون، تدخل في خصوصيات الشغالة، ومنعها في بكل الوسائل من الإلتقاء بمثيلاتها لكي لاتتعلم منهن المقاومة السلبية - أي الكسل والا مبالاة - إن الأردنيين يتم التعامل معهم بشكل أوبآخر ضمن هذا النموذج من قبل الحكم

غير معرف يقول...

الشعب الاردني من اكثر الشعوب العربية تقديسا للتفرقة والشرذمة الداخلية , ومقولة ان الاردنيين من شتى الاصول والمزارع هم متساوون كلام فيه الكثير من التجني على الحقوق الشعبية فمثلا الاردني من اصل سعودي يحقد على الاردني من اصل سوري والاردني من اصل فلسطيني يحقد على الاردني من اصل شيشاني ولا يوجد اردني من اصل اردني يحقد على اي طرف لانه لا يوجد في الاصل شعب اسمه اردني فالاردنيون جميعا بدون استثناء هم خليط من حثالة البدو وحثالة الشركس والشيشان ومن ترك بيته من الفلسطينيين بدون سبب معقول الا للحفاظ على نفسه وماله مع ان لاجئي عام 67 م يهدد احد حياتهم او ممتلكاتهم والمهم ان المستفيد من تناقض الشعب الاردني لانه خليط غير متجانس ولا يمكن ان يتجانس يوما هي الحكومات المتعاقبة على حكم الاردن .

اردني مبعوص

غير معرف يقول...

Nice! Where you get this guestbook? I want the same script.. Awesome content. thankyou.
»

غير معرف يقول...

Very pretty design! Keep up the good work. Thanks.
»