اخر عدد | الحوار المتمدن

11 أيلول، 2005

في مذكرة وجهتها نقابة المناجم لادارة "الفوسفات"

في مذكرة وجهتها نقابة المناجم لادارة "الفوسفات"
عمال الفوسفات يطالبون بتحقيق الاستقرار الوظيفي
لم تطرأ اي زيادة على الرواتب منذ عام 2002 ولم يتم دعم صندوق الاسكان منذ 1992
ساعات العمل الاضافي المتراكمة لم يتم صرف مبالغها منذ مطلع ايلول 2004

العرب اليوم - علي الرواشدة
طالبت النقابة العامة للعاملين في المناجم والتعدين الاردنية شركة مناجم الفوسفات بالعمل على تحسين اوضاع العاملين في الشركة لتحقيق الاستقرار الوظيفي ومواجهة الاحباطات التي يعاني منها العاملين.
جاء ذلك في مذكرة من 10 بنود وجهتها النقابة الى ادارة الشركة ووزير العمل ورئيس اتحاد العمال خلال اجتماع الهيئة العامة للنقابة غير العادي الخميس الماضي لتدارس تآكل الدخول وتراجع المستوى المعيشي للعاملين.
وطالبت النقابة بزيادة على الراتب الاساسي لكافة العاملين في الشركة بواقع عشرون دينارا حيث لم تتم اي زيادة على الرواتب الاساسية ومنذ تاريخ 1/5/2002 م وفصل حسابات صندوق التعويض والوفاة عن حسابات الشركة وتشكيل لجنة مستقلة مكونة من ادارة الشركة وممثلين منتخبين من العاملين من كافة مواقع الشركة لادارة الصندوق كما هو مطبق حاليا في صندوق التوفير وزيادة مساهمة الشركة بواقع 150 دينارا لكل موظف سنويا حيث بلغت حقوق العاملين في هذا الصندوق ما يقارب عشرين مليون دينار تقريبا.
والغاء الفائدة المترتبة على قرض صندوق الاسكان علما بان قيمة هذه الفائدة السنوية بحدود ستين الف دينار تقريبا ودعم الصندوق بمليوني دينار اذ انه لم يتم دعمه منذ عام 1992م لكي تشمل القروض السكنية العدد الاكبر من المنتسبين في هذا الصندوق. وصرف ساعات العمل الاضافي المتراكمة لكافة العاملين في مواقع الشركة منذ تاريخ 1/9/2004م والتي مضى عليها عاما كاملا لم تصرف واقرار مكافأة نهاية الخدمة بواقع راتب شهر عن كل سنة لكافة العاملين في الشركة بالعديد من الشركات الكبرى والبنوك في وطننا الغالي. وصرف راتب الخامس عشر لكافة العاملين بدلا من مكافأة الانتاج التي تصرف سنويا واتمام الهيكلة لكافة مواقع الشركة وتنفيذ توجيهات جلالة الملك المعظم بتوزيع الوحدات السكنية المقامة بمدينة معان على مستحقيها من العاملين في مناجم الشيدية حيث مضى على استلامها ثلاث سنوات.
وتخصيص عشرين منحة دراسية سنويا لابناء العاملين في الشركة ضمن اسس تضعها ادارة الشركة وصرف سكن او بدل سكن 65 دينارا للمتزوج 35 دينارا للاعزب وبدل ماء وكهرباء لكافة العاملين بمواقع الشركة اسوة بالزملاء في المجمع الصناعي ودائرة التصدير
ومنجمي الحسا والابيض.
واوضحت المذكرة ان ارباح الشركة بحسب توقعات الادارة هذا العام ستصل الى 17 مليون دينار وان بعض المطالب هي حقوق مكتسبة لا يترتب عليها اية مبالغ مالية تدفعها الشركة.
2005-09-11

هناك 4 تعليقات:

غير معرف يقول...

Your blog is creative Keep up the great work. This may be of interest to you; how to buy & sell everything, like music on interest free credit; pay whenever you want.

غير معرف يقول...

nigh of us get enough from Zocor, in the discourse
of high gear cholesterol, may not be indicated. Statins have got
been proven to forestall hoi polloi with metabolic syndrome
and atherosclerosis, and they bear disinfectant and antimycotic
agent properties. I testament not be buying up brass that clogs the
arteries and hinders normal rip flow rate. artichoke ExtractsArtichoke extracts
can also due to whether or not they standard simvastatin and not to any other difference that could influence the termination of discourse.



My web site - high cholesterol medicine over counter
My web page: high cholesterol medicine over counter

غير معرف يقول...

Nevertheless, sure drugs for parkinson's disease can help men number: 374,003 subjects agree in which the peril of suffering Parkinson's disease diminishes increasingly as the
white plague of coffee and other caffeinated beverages increases". Parkinson's disease is a Progressive happen a controlled Match-reviewed academic study that proves this. Ordinarily, patients are known levodopa present for many days, symptoms set out to demo when cells in the substania nigra deviate.

my homepage: Parkinson's disease specialists Ashland

غير معرف يقول...

To set out blogging you can set about on forums useful widgets for a fiction author to have got on her Blog, is
definitely the linklist.

Look at my blog :: click here