اخر عدد | الحوار المتمدن

1 شباط، 2011

يا عين هري دمع..ويحزي العين على معروف البخيت

كيف وبهالسرعة بقوم الملك وبطير رئيس وزراء - سمير الرفاعي - وطاقمه من الوزارة مع انه ما انقضي شهر على اعطاء البرلمان لهم الثقة بنسبة تفوق 95%؟ وين المؤسسات والشرعية كمان؟ طيب هاي بزقة بوجه سمير الرفاعي وفهمناها.. لكن مش كمان بزقة مسبوقة بتنخيعة بوجه البرلمان اللي ثقته بعدها ما بردت بهالوزارة رئيسا وطاقما؟ شو موقف النواب او"النواب" حاليا ومنهم ادعياء "اليسارية" والليبرالية والذين سارعوا بوضع بصمتهم على ورقة الثقة بالحكومة؟ ما بتكون هسا مثلا سحنهم باردة ومقلوبة معدهم؟! بعتقد لا.. لآنهم وقعوا بصمة تفاهتهم عندما اعطوا الثقة لحكومة سمير الرفاعي.. وما فيه جديد، وكأنه ما فيه شئ.

والفكاهة ما بتكمل حتى نشوف نسبة الثقة التي سوف يمنحها البرلمان للحكومة الجديدة..!

ومين صار مفتقده للبخيت؟ ما خلوع البلد لما كان رئيس وزراء؟ هل تجربته في تركيا وعلاقاته مع حزب الرفاه تؤهله لفتح قنوات مع الحركة الاسلامية في الاردن. وهل يأكل هؤلاء الاخيرين من هذا الكلام؟ قد تكون محاولة لامتصاص الموجة الشعبية الصاعدة في المنطقة لكنها محاولة فاشلة..نسفت كل دعاوي واجراءات وتبجحات الحكم عن الديمقراطية والتغيير، اقلها انها لم تقم اي لاعتبار هي نفسها للثقة العالية التي منحها برلمانه لهذه الحكومة في بداية الشهر الماضي. على العكس ما تم اليوم هو اعلاء موقف من قاطع الانتخابات وفرض عدم الثقة عليها من خلال الشارع. هل هذا مغازلة استباقية للاخوان تحت ضغط التغير القادم في مصر؟ ام هي جزء من مساومة مع هؤلاء الاخوان غير مكشوفة فصولها بعد؟

انها سياسة عبيطة تثير الشفقة.. اهكذا تدار امور البلد بمثل هذه التلقائية وبدون استراتيجية سوى استراتيجية البقاء وحدة ويوم بيوم؟!

بالمحصلة، معروف البخيت طلع من الحكومة السابقة باكثر من فضيحة وخيبة امل. البلد بحاجة لحل البرلمان، جمعية دستورية منتخبة انتخابا عاما ونسبيا تضع دستور ديمقراطي لدولة علمانية ديمقراطية في الاردن - علمانية بالضرورة مطلبي انا شخصيا لآنه على الاقل حتى تكون ديمقراطية يجب عليها ان تكون علمانية، لآنه اذا مش علمانية رح يكون هناك امتيازات لطائفة على اخر مقرة دستوريا وهذا في حده الادني مناقض للديمقراطية - على كل المطلوب هو دستور جديد وقانون انتخاب ديمقراطي بحسب القوائم النسبية. وان تكون السلطات مستمدة من الشعب في تشكيل اواستدعاءها من البرلمان واقرار السياسة العامة للبلاد في كافة مناحيها.

لعبة تبديل الطواقي وتعيين الحكومة والنواب والاعيان والبلديات وعريف الصف لعبة متخلفة وبتقود البلاد والعباد للخلف.
لا اعتقد ان هذا الاجراء سوف يمتص اويخفف من التحركات الشعبية في الاردن اويلبي اي شئ من مطاليبها. وهو لا يعني اي شئ كما يعلم تماما اي مواطن في الاردن. تغيير شكلي بدون اي مضمون ملموس.

هناك تعليقان (2):

غير معرف يقول...

الله والمسيح بعونكوا يا مسيحية البلد. ويلك الأخوان ومن جهه ناهض ومن الجهه ألأخرى عباس ودحلان ونتنباهووأطقع الجميع القرويه إللي معتبرينكوا صليبيه. الهجره تبدوا هي الخيار الوحيد. أقلك إستنناني أنا جاي معك

admin يقول...

الاف المقالات الحصرية والمجانيةللجميع
محتوى متميز لموقعك وحصرى وبدون تعب
فقط سجل ليصلك كل يوم 3 مقالات جديدة وحصرية يمكن اضافتها فى موقعك
لتربح منة بازن الله تعالى فقط سجل وادعيلى بظاهر الغيب
http://ocean-1.blogspot.com/
مدونة الحب اقوى مدونة تتكلم عن الحب
بانواعة وصفاتة الحسن فية والسىء تخصصنا فتميزنا
كل سنة وانتم احباء وطيبين
زورونا تسعدو بازن اللة
اترك سؤال لتجد اجابة من متخصص فى الحب
مدونة الحب
http://first-love1.blogspot.com/
وبالانجلش كمان
love
http://love1-eng.blogspot.com/
فيديو حصرى لن تجدة سوى عندنا فقط
ادعمنا بزيارتك
اقوى الفيديوهات المتميزة
http://www.flixya.com/user/rana0107546165
اقوى صور سطح المكتب
http://www.flixya.com/user/rana0107546165
اقوى المقالات المجانيه
http://www.flixya.com/user/rana010754616