اخر عدد | الحوار المتمدن

26 تشرين الثاني، 2007

كتاب جديد من المؤرخ الإسرائيلي آفي شليم عن الملك حسين

Mr Shlaim spells out in hitherto unpublished detail the history of secret dealings between the king and the Israelis, from 1963 until 1994, when he signed a peace treaty with the Jewish state. Hussein had at least 55 secret meetings (all listed) with leading Israelis, including at least seven prime and foreign ministers.



كتاب محرز، وما عليكوا من استنتاجات الكاتب - شليم - والباقي عندكوا

هناك تعليقان (2):

the observer يقول...

هذا الكتاب ل افي شليم قد بدأ نشره منذ اكثر من شهر ..
و أول من قام بنشره هي جريدة موقع الشرق الاوسط اللندنية ,باللغة العربية ,على شكل 20 حلقة.
من الجدير بالذكر ان كثير من وسائل الاعلام الاردنية الرسمية تكلمت عن الكتاب , بل ان هناك مواقع اردنية نشرته كاملا مثل موقع وكالة عمون.

اعتقدبعد قرأتي للكتاب كاملا ان هذا الكتاب كنز معلومات للمهتمين بالاردن والاحداث السياسية التي اجتاحت المنطقة من حروب وغيره.
بغض النظر عن وجهة نظر الكاتب الذي يبدي اعجابه بالملك حسين و يصوره كبطل .
اعتقد ان على الجميع قرأة هذا الكتاب .

لمن يريد قرأة الكتاب ,يستطيع ان يذهب الى :
الشرق الاوسط ومتابعة الحلقات العشرين:
http://www.asharqalawsat.com/details.asp?section=4&article=444876&issue=10573

خضر كنعان يقول...

مع كل احترامي لوجهة نظرك، حتى كوريا الشمالية مش كل هالقدي متخلفة يعني لدولة كانت مستعمرة كليا من اليابان، ثم دخلت بحرب تدميرية مباشرة مع امريكا كلفتها 3 ملايين من ابناءها ابان حصولها على الإستقلال بعد الحرب العالمية الثانية، واستمرت تحت تهديد متواصل من امريكا، برغم ذلك وبدون بترول طورت صناعة، وقنبلة نووية، وصناعة نووية وصدرت لصدام وايران وسوريا وجرب الله صواريخ..انا مش من مؤيدي نظامها السياسي الدوغمائي والقمعي الفردي، لكن كل مصايب الناس اهون من المصيبة اللي احنا واقعين فيها في العالم العربي ، كله بتهون عن الهوان والتعاسة والتخلف الإقتصادي والسياسي اللي احنا متورطين فيه لاذانا، ولا مش مشكلة الناس بل مشكلة الحكام وسلالاتهم وقمعهم في العالم العربي، اما الكوريتين فيعطيهم الف عافية،