اخر عدد | الحوار المتمدن

23 أيار، 2007

بيان- لبنان: كرامة الوطن ليس ثمنها دم المدنيين

بيان: كرامة الوطن ليس ثمنها دم المدنيين

يتعرّض مخيّم نهر البارد منذ أيام لهجومٍ عنيفٍ من قبل الجيش اللبناني لم يوفِّر المدنيين والمناضلين الذين لا علاقة لهم مطلقاً بـ "فتح الإسلام".

إنّ الموقِّعين أدناه يستنكرون القصف العنيف الذي يُطاول أحدَ أهم خزّانات المقاومة الفلسطينية والعنفوان اللبناني ـ العربي. وهم, إذ يشدِّدون على كرامة الجيش اللبناني الذي لم ينجرَّ إلى مؤامرةِ نزع سلاح المقاومة الوطنية اللبنانية خدمةً للمخططات الأميركية ـ الإسرائيلية, يناشدون كافة القيادات السياسية والوطنية والعسكرية والأمنية فتحَ المجال أمام بعثات الإغاثة للوصول إلى هذا المخيم المناضل, وألاّ يُؤخَذَ المدنيون اللبنانيون والفلسطينيون, ولا مناضلو الفصائل الفلسطينية العريقة, بجريرة "فتح الإسلام" ولا بجريرةِ مَن يحاول أن يدقّ إسفيناً بين الجيش اللبناني والفصائلِ المذكورة.

إنّ كرامةَ الوطن يجب ألاّ يكون ثمنَها دمُ المدنيين, ولا أكواخُ الفقراء, ولا أرواحُ المناضلين الفلسطينيين واللبنانيين. فليتوقّف القصف فورا, وليفسح المجال أمام تسويةٍ لبنانيةٍ مع فصائل المقاومة ومع اللجان الشعبية داخل مخيم نهر البارد. وليفسح المجال, قبل كل شيء, أمام قوافل الإغاثة والإسعاف.

To sign: email Samah Idriss [kidriss@cyberia.net.lb]

هناك 5 تعليقات:

Qwaider قويدر يقول...

صح لسانك

hamede يقول...

Yes.

OmAr يقول...

عشت

باتر وردم يقول...

بيان صحيح تماما، ولا ينبغي للمدنيين أن يدفعوا ثمن جماقات عصابة زعران. أرجو إضافة إسمي إلى الموقعين على البيان

خضر كنعان يقول...

على الراغبين باضافة اسمائهم ان ينقروا على العنوان اسفل الصفحة، مع تحياتي