اخر عدد | الحوار المتمدن

4 كانون الثاني، 2010

عن الواشنطن بوست:
The eighth victim resurfaced over the weekend when his flag-draped coffin arrived in his native country, Jordan. The man, a captain in the Jordanian intelligence service, was given full military honors at a ceremony that referred only to his "humanitarian work" in war-torn Afghanistan
الحكم واجهزته لا تملك الجرأة لآن تكشف الحقيقة حول طبيعة المهمة التي كان يقوم بها على بن زيد بن شاكر في افغانستان. اوقد تكون غير مضطرة لذلك خصوصا بعد العلاقة الحميمة بين سلطة عباس ودايتون، اوما تقوم به مصر من تشديد للحصار على الشعب الفلسطيني في غزة، اوالحكم اليمني والسعودي وغيره... إن الوضع العربي مجلل بالعار. والعمالة باتت "اغلى ما نملك."
وانا لست متعاطفا مع طالبان ولا مع محتوى الخطاب الديني برمته. لكننى اعرف افضل ان ما تقوم به الولايات المتحدة الامريكية في المنطقة من افغانستان الى المغرب مرورا بالعراق وايران ولبنان وفلسطين والسعودية والخليج وغيرها من دول المنطقة هو ليس في خدمة شعوبها، كما انه كلف المنطقة عشرات الآف الضحايا والدمار اكثر بكثير من الارهاب الذي يزعمون محاربته.
امريكا والدول العربية هي وراء حصار غزّة واستمراره، هي وراء تدمير العراق المستمر منذ بداية الثمانينات والى الآن على اقل تقدير. وهي وراء استمرار عروش الخليج وغير الخليج لخدمتها وتأدية الادوار المنوطة بها ضد مصالح شعوبها وباعلى مستويات الفساد والتخلف الاقتصادي والسياسي بل والاجرام كما هو حاصل.