اخر عدد | الحوار المتمدن

٦ نيسان ٢٠٠٨

تحيا مصر وعمال مصر!!

  • رسالة تضامن مع عمال المحلة في اضرابهم. انا اضم صوتي لهذه الرسالة ولعمال مصر. "هذا هو الوعي حد الخرافة:"

"تحية لعمال المحلة الأبطال الذين حددوا اليوم موعداً للإضراب عن العمل من أجل

المطالبة بحقوقهم وعلى رأسها حقهم في حد أدنى لأجور 1200 جنيه، مع

العمل على ربط الأجر بالأسعار. الخزي والعار للتنظيم النقابي العميل الذي يبذل أقصى ما في وسعه من أجل كسر صمود عمال المحلة."


  • هذا موقع آخر حول الإضراب العام في مصر وفيه جردة هامة للقوى المشاركة واشكالات التحضير للإضراب والخلافات السياسية وتفاعلاتها بين القوى السياسية في مصر ومواقفها المختلفة. بالطبع ليس هنا ولم يكن يوما ثمة سناريو وردي ومثالي للتغير السياسي، ولابد ممثل هذه المواقف المتغايرة والمتغيرة، على سبيل المثال: حيد تنظيم جماعة الإخوان المسلمين نفسه الأضراب اوالمشاركه فيه اوالمسؤولية عنه، انا شخصيا لست متفاجئا من هذا الموقف. الغريب ان تصريح محمود عزت المناقض لبيان الاخوان تم ازالته عن موقع الاخوان المسلمين على الانترنت.
  • الدعوة للإضراب العام في حد ذاتها وفي مصر ثم قبولها وانتشارها على هذا المستوى هي في نظري قفزة هامة على صعيد الوعي السياسي في مصر وسيسمع صداها في المنطقة العربية برمتها. انه تحول هام في استقلالية القوى السياسية ونظرتها لمستقبل بلدانها وشعوبها في طلاق حقيقي مع الانظمة المتعفنة والوراثية والفاشلة القائمة حاليا في منطقتنا العربية وافلاسها على كافة المستويات. رياح جديدة تهب على المنطقة .. لنبحث عما نستطيع ان نفعله، بما نشارك وكيف؟ في البيت في الحارة في مكان العمل في السرفيس وفي موقف الباص ولنكتب عن تجاربنا، انا طريق جديدة وليس معبدة اووردية سهلة، لم يبقى سوى هذا الطريق بعيدا عن الهاوية.

لست وحدك .. تابع التفاصيل من الآن الى فجر جديد.

هناك تعليقان (٢):

غير معرف يقول...

أنهم الجنود الاوفياء عن هذا الوطن الكبير،تعيش مصر ثورة عارمه

غير معرف يقول...

أشكرك على هذا التضامن يا رفيق.. وأدعوك لزيارة مدونتي