اخر عدد | الحوار المتمدن

٢٣ كانون الثاني ٢٠٠٨

غزة: خطوة نحو كسر الحصار الصهيوني - الامريكي- الرسمي العربي


لماذا تلتزم السلطة الفلسطينية بالحصار المفروض على الشعب الفلسطيني في غزة؟ لماذا تلتزم الحكومة المصرية بالحصار المفروض على غزة ايضا؟ حماس اختارت الوقت المناسب لنسف الجدار خصوصا بعد اشتداد المطالبات الشعبية العربية والعالمية والتنديد الواسع ضد الحصار الصهيوني المجرم. كان التوقيت مناسبا وترافق مع مبادرة من رئيس الوزراء الفلسطيني اسماعيل هنية تجاه فتح والحكومة المصرية لوضع ترتيبات فعلية مصرية فلسطينية مشتركة لكسر الحصار.

لمصر حدودها المباشرة مع غزة وتستطيع ان تزودها بالكهرباء وبالوقود والتبادل معها على كل المستويات. بالطبع، ليس هناك رهان على ادارة فياض - عباس ولا على حكم مبارك، ويجب متابعة تطورات مبادرة حماس.
يبقى الرهان الحقيقي هو استمرار التضامن والضغط الشعبي العربي والعالمي لإنهاء الإحتلال الإسرائيلي البغيض.

هناك تعليق واحد:

غير معرف يقول...

لا و اللة و اضح الكسر !!

ما في غير الشعب الفلسطيني الحقيقي اللي ماكلها عشان حماس تتفلسف ، بس ما تفكرني مع سلطتكوا الفاسدة و لا ضد القتال لترجيع الارض بس ما بتتذكر كيف روسيا سقطت من الجوع كيف الجوعان اللي معوش سلاح اصلا ! والحل ؟ بدك مساعدة ؟ انا ما بنصحك تعتمد على غير حالكوا بس طريقتكوا مو نافعة ، يعني شو بتسوي صوريخ القسام ؟ بتقتل منكوا اكثر من العدو ، و حماس ضيعت احترام الناس لقضية فلسطين ، مو مصدق استنى كمان شوي، بس يا عاقل افهم !