اخر عدد | الحوار المتمدن

9 آب 2005

متقاعدو الفوسفات يحتجون على احالة ادارة تامينهم الصحي لشركة خاصة

تكلفة التأمين الصحي للمتقاعدين عالية .. وبحسب إدارة شركة الفوسفات لـ"تخفيضها" لابد من تخصيص هذه الخدمة، و"لن يؤثر ذلك على مستوى الخدمة!" إطلاقاً: مجنون يحكي وعاقل يسمع!
===================
عمان/9 آب/ بترا
احتج حوالي 200 من متقاعدي شركة الفوسفات على توجه ادارة الشركة لاحالة ادارة صندوق التامين الصحي للمتقاعدين الى شركة خاصة. وقال رئيس لجنة المتقاعدين للفوسفات خالد شريم " حاولنا الاتصال مع الشركة لكنها لم تستجب ويجب ان تتشاور معنا في الامور التي تخص المتقاعدين." وبلغ عدد المتقاعدين من شركة الفوسفات حوالى 1500 متقاعد.
وتجمع المتقاعدون امام شركة الفوسفات بعد عدم استجابة الشركة الى مطالبتهم بابقاء ادارة التامين الصحي في اطار الشركة اسوة بالتامين الصحي للموظفين العاملين. واعتبر شريم توجه الشركة باحالة التامين الصحي للمتقاعدين الى شركة خاصة اضرار بمصالح المتقاعدين. واكدت ادارة الشركة ان كلفة التامين الصحي للمتقاعدين عالية ولا تغطي ايرادات الصندوق والتي تصل سنويا الى 2ر1 مليون دينار. وتتمثل ايرادات صندوق التامين الصحي للمتقاعدين من اقتطاع 10 دنانير من الموظفين العاملين وتدفع مقابلها الشركة 180 الف دينار . وقللت مصادر الشركة من تخوف المتقاعدين بشأن موضوع التامين الصحي مؤكدة ان الامر يتعلق بادارة الصندوق دون المساس بمستوى الخدمات الطبية المقدمة لهم.

ليست هناك تعليقات: