اخر عدد | الحوار المتمدن

6 تشرين الأول، 2007

بيان استنكار لقرار الكونجرس من اتحاد نقابات النفط في العراق

بسم الله الرحمن الرحيم

اتحاد نقابات النفط Oil unions federation

في العراق in Iraq

www.basraoilunion.org

....................................................................................................................................

بيان استنكار

إلى كافة القوى الوطنية العراقية

إلى أحرار العالم

يوم بعد أخر تسقط أوراق التوت وتتضح النوايا الاستعمارية القذرة متمثلة بالإدارة الأمريكية وسياساتها الفاشلة تجاه العراق ، لتكشف المخطط الرهيب والسيناريو المظلم الذي بدأت ملامح فصوله وحلقاته واحدة تلو الأخرى تعلن وبشكل صريح ودون خجل عن مطامع وأهداف النوايا الخبيثة تجاه المنطقة والعراق خاصة دون الرجوع إلى رأي الشعب وهو صاحب القرار .

بالأمس صدر قرار غير ملزم من قبل دعاة الحرية والديمقراطية يعلن عن تقسيم العراق إلى ثلاثة كيانات على أسس طائفية ومذهبية وعرقية وقومية نتيجة فشلهم الذريع في العراق الذي قدم خيرة أبناءه من خلال المقاومة الشريفة لطرد قوات الاحتلال وإيقاع أفدح الخسائر بين صفوفه .

نحن في رابطة التآخي الاجتماعي الإنسانية نعلن وبكل قوة عن رفض هذا المشروع الذي يضعف ويمزق وحدة العراق بعد مسلسل الانتهاكات الصارخة من قبل قوات الاحتلال التي أوغلت في تخريب البلد وإشاعة الفوضى من قتل وتهجير لتمرير المخططات المشبوه تجاه الشعب العراقي المجاهد .

ندعو كافة المكونات العراقية من الأحزاب والجمعيات ومنظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان ورجال العلم وكافة المثقفين إلى إعلان مواقفهم بصراحة وتنظيم مسيرات احتجاجية تطوف شوارع البصرة والمدن العراقية الأخرى ضد اتفاقية التقسيم سيئة الصيت .

يكفينا أيها الأخوة ويلات وكوارث وهجرة وقتل وتجويع ومصادرة حريات وممتلكات الشعب دون ان نحرك ساكن والدعوة لنا جميعا أن ننهض ونؤدي واجبنا الوطني المقدس ضد أطروحات الاحتلال البغيض .

نحن دولة نمتلك كافة مقوماتها ثروات نفطية وطبيعية هائلة وشعب شجاع ومقدام ونمتلك خبرات كبيرة دون الحاجة إلى معاونة الأجنبي وبناء الوطن على أسس وحدة الأرض والشعب معا .

شعارنا جميعا العراق الموحد لكل العراقيين .

ثرواتنا لنا ولا يمكن أن نفرط بها مطلقا .

شعب واحد ....وطن واحد

رئيس

رابطة التآخي الاجتماعي الإنسانية

الشيخ درمان ياسين المالكي

ليست هناك تعليقات: