اخر عدد | الحوار المتمدن

14 تموز، 2005

مجلس النواب يرفض مشروع قانون تسليم اشخاص الى المحكمة الجنائية الدولية لعام 2005

معروف أن الإدارة الأميريكية كانت ولاتزال ضد إنشاء المحكمة الجنائية الدولية، إنه جزء من العقليّة الإستعمارية العنصريّة السائدة بين النخب الأميريكية الحاكمة. ونتيجة للضغط الدولي تحاول الإدارة الأميريكية الإلتفات على مضمون هذه الإتفاقيات والتي تستهدفها بشكل مباشر - اللي على راسه بطحة بحسس عليها - من خلال توقيع إتفاقات ثنائية بينها وبين دول العالم التي في فلكها.
إن رفض الأتفاقية من قبل مجلس النوّاب الأردني خطوة مهمة في رفض الوصاية الأميريكية وفي الجهد الدولي الرامي إلى إجبارها على إحترام القانون الدولي ومعاقبة مجرمي الحرب إذ تعتبر أميريكا ً في رأس الإجرام والتفرّد الدوليين. إن هذا الرفض لقانون جرى إدراجه في اللحظة الأخيرة من خلال "إرادة ملكية" يضيف تساؤولات مهمة إلى الطريق المشبوهة التي يتم دفع البلاد بإتجاهها. إننا نطالب بالإسراع في إقرار قانون المحكمة الجنائية الدولية في مجلس النوّاب قبل التورط مسبقاً في اتفاقية تتناقض معه نصّاُ أوروحاً
=================

مجلس النواب يرفض مشروع قانون تسليم اشخاص الى المحكمة الجنائية الدولية لعام 2005 / عمان / 14 تموز/ بترا/ من حكمت المومني وأسامة الرواجفة
رفض مجلس النواب مشروع قانون تصديق الاتفاقية بين حكومة المملكة الاردنية الهاشمية وحكومة الولايات المتحدة الاميركية بخصوص تسليم اشخاص الى المحكمة الجنائية الدولية لسنة 2005 0واعتبر نواب في اولى جلسات الدورة الاستثنائية برئاسة رئيس مجلس النواب عبدالهادي المجالي وحضور رئيس الوزراء الدكتورعدنان بدران وهيئة الوزارة ان الاتفاقية تشكل انتقاصا من سيادة الاردن على اراضيه كون الولايات المتحدة رفضت اخضاع مواطنيها لهذه الاتفاقية وتسليمهم الى المحكمة الجنائية الدولية في حال ارتكابهم جرائم ضد الانسانية في حين تطالب الدول الاخرى باخضاع مواطنيها لبنود القانون 0واشار نواب الى ان مشروع قانون الاتفاقية يتناقض مع قانون المحكمة الجنائية الدولية الذي صادق عليه الاردن ومايزال منظورا امام اللجنة القانونية في مجلس النواب وليس مدرجا ضمن جدول اعمال الدورة الاستثنائية ما يعني عدم قدرة المجلس على النظر فيه 0واحال المجلس مشروع قانون تصديق اتفاقية ترسيم الحدود بين المملكة الاردنية الهاشمية والجمهورية العربية السورية لسنة 2005 وقانون الوساطة لتسوية النزاعات المدنية الموءقت ومشروع قانون اصول المحاكمات المدنية المعاد من الاعيان الى لجنته القانونية 0وكان رئيس مجلس النواب افتتح الجلسة متمنيا ان تصب اعمال الدورة الاستثنائية في خدمة الوطن ومصالح الشعب في ظل القيادة الهاشمية
كما تم تلاوة الارادتين الملكيتين الساميتين المتضمنتين فض الدورة العادية لمجلس الامة اعتبارا من يوم الجمعة الواقع في الاول من نيسان 2005 ودعوة المجلس للانعقاد في دورة استثنائية اعتبارا من يوم الخميس الواقع في الرابع عشر من تموز 2005 0وتليت الارادتان الملكيتان الساميتان باضافة بنود الى الامور الواردة في نص الارادة الملكية بدعوة المجلس للانعقاد في دورة استثنائية

هناك 6 تعليقات:

غير معرف يقول...

Everyone who is into style depends on a great stylist to look good and
help with hair issues and problems. As natural products
don't have any side-effects, you can rest assured for healthy hair. Its intention is to offer you ideal cosmetics which are safe and substantial in quality, all the way through the world.

my page :: hair products

غير معرف يقول...

I am Linda Khanzetian, Doctor of natural Health, with the Washington
Institute of Natural Medicine, located in Washington, D.
Andrews allegedly sold apartments of for a non-existent
Turkish Mediterranean resort in partnership with his brother Nigel and sister-in-law Margaret.

Her book doesn't just give a temporary quick fix, but provides all the information necessary for understanding, combating and ultimately curing yeast infection. Walk ins are always welcome, or patients can obtain same day appointments easily. Yeast Infection No More Book key formulation component is the 5 step system plan where not a single thing held back.

Visit my website - oligarchism

غير معرف يقول...

Luckily, there are many methods in safely removing unwanted hair.
Since these goods are made from plant extracts, seed oils and hair only twice
in a week. When one thinks of fungus, they don't generally associate it with the head or scalp, but the itching, burning scalp, rash or pimples on the scalp could very well be caused by a fungus, requiring antifungal shampoo to provide well needed relief to the symptoms.

Here is my webpage hair products

غير معرف يقول...

Otherwise you may feel frustration to play these
games. It is also a good practice to make sure that
none of the climbers are more tired than the other. However,
such training programs are tough to wave through since it require tons of learning patience and willingness to proven one’s innate skills.
However, if you'd like to take the scenic route through Google Earth, the SR22 is a better choice. If you are looking for a fun way to spend your weekends, aflight simulator games is one of the most fun things to have.

غير معرف يقول...

Other FSX Virtual Airlines are based on real airlines, from major carriers to small
operators. Now player can think that why they select this game.
You can train up your hobo so that you can
kill other hobos even more easily, and it is a very addicting game.
As with most of the electronics, the main enemy
of golf simulator is
the dust. Usually, would need to follow the entire startup sequence to start any of
the airplanes, but FSP also has the auto start feature,
to make it easier for newbie’s.

غير معرف يقول...

http://paleodietrecipesbook.net/
http://howtoloseweightfastindays.com
http://purelivinghcg.com/
http://getlaid2night.us/male-enhancement
http://getlaid2night.us/penis-pump