اخر عدد | الحوار المتمدن

15 كانون الأول، 2008

..ملتقىً وطنياً شعبياً موسعاً

تعقد حملة الخبز والديمقراطية ملتقىً وطنياً شعبياً موسعاً
غداً الثلاثاء الموافق 16 كانون أول 2008 في تمام الساعة السابعة مساءً ، في ساحة مقر حزب الوحدة الشعبية - عمّان 
ستناقش فيه النظام الخاص لخصخصة مستشفى الأمير حمزة ومخاطر تطبيقه كخطوة أولى لخصخصة القطاع الصحي العام ما سينتج عنه آثار مدمرة على الأمن الصحي الوطني



تصريح صحفي صادر عن الحملة الوطنية من أجل الخبز والديمقراطية
" خبز وديمقراطية "

تناولت الصحف اليومية الصادرة بتاريخ 15/12/2008 خبر تشكيل لجنة فنية بإشراف أعضاء مجلس إدارة مستشفى الأمير حمزة لإعادة النظر في لائحة الأجور الطبية التي كانت قد اعتمدت مع بدء تنفيذ النظام الخاص لمستشفى الأمير حمزة .
وذكر أن اللجنة تدرس تخصيص أسعار بعض الفحوصات الطبية وأسعار تكلفة العمليات الجراحية وأسعار الصور الشعاعية وغيرها وستبقي على عدد من الأسعار المعمول بها حسب النظام الخاص كما هي دون تخفيض .
وتؤكد مصادر حملة الخبز والديمقراطية أن اللجنة المشرفة المكلفة بدراسة تخفيض الأسعار تنوي الالتفاف على ما وعد به رئيس الوزراء في جلسة مجلس النواب من خلال اقتراح تخفيضات ضئيلة على الأسعار المعمول بها حسب النظام الخاص وتفقد استجابة رئيس الوزراء الأولية قيمتها في ما أعلنه والتزم به خلال جلسة مجلس النواب يوم 3/12/2008 وما أعلنه أثناء زيارته لمستشفى الأمير حمزة قبل عطلة العيد ، وتلتف على مطالب حملة الخبز والديمقراطية والمطالب الشعبية بإلغاء النظام الخاص لخصخصة مستشفى الأمير حمزة وعودة الأسعار إلى ما هي عليه في باقي مستشفيات وزارة الصحة .
إن الإبقاء على العمل بالنظام الخاص لمستشفى الأمير حمزة هو تكريس للخصخصة الإدارية التي تشكل مقدمة للخصخصة الكاملة للمستشفى ، وتكرس استقلاليته وسلخه عن وزارة الصحة ، وهناك من يعمل ضد مصلحة الغالبية الساحقة من المواطنين وبالذات ضد مصلحة أكثر من مليون مواطن أردني ليس لديهم أي نوع من أنواع التأمين الصحي .
وبهذا الخصوص ، ستعقد حملة الخبز والديمقراطية ملتقىً وطنياً شعبياً موسعاً غداً الثلاثاء الموافق 16 كانون أول 2008 في تمام الساعة السابعة مساءً ، ستناقش فيه النظام الخاص لخصخصة مستشفى الأمير حمزة ومخاطر تطبيقه كخطوة أولى لخصخصة القطاع الصحي العام ما سينتج عنه آثار مدمرة على الأمن الصحي الوطني .
نعم لحماية القطاع الصحي العام من الخصخصة واستعادة مستشفى الأمير حمزة كمشفى حكومي يقدم الخدمة لكل المواطنين سواء كانو مؤمنين أو غير مؤمنين صحياً وخاصة الفقراء منهم .
حــمــلـــــة
" الخبز والديمقراطية "

عمان 15 كانون الأول 2008