اخر عدد | الحوار المتمدن

٣١ أيار ٢٠٠٨

  • مسيرة حاشدة في الذكرى الـ60 للنكبة من امام المسجد الحسيني - عمان.
  • مهرجان جماهيري يقيمه حزب الوحدة الشعبية في مخيم الوحدات للذكرى الـ60 للنكبة.
  • النضال ضد مشروع القانون الجديد للضمان الاجتماعي:
"واكدت اللجنة في بيانها، الذي حمل توقيع ممثلين عن نقابات المهندسين، والعامة للعاملين في البتروكيماويات،والعاملين في المناجم والتعدين، والعاملين في الكهرباء، والعاملين في البناء، ان "الاجراءات التي تقوم بها مؤسسة الضمان والمنحازة الى فئات اخرى على حساب العمال الكادحين تتطلب ان تضاعف النقابات المهنية والعمالية جهودها بالوقوف صفاً واحداً وسداً منيعاً في وجه كل تلك المحاولات"
  • جموع من محامي الاردن تمنع زيارة السفير الامريكي لقصر العدل في الاردن... هذا ويجب التذكير ان السفير الامريكي والعسكريين والمدنيين الامريكيين في الاردن المتورطين في الحرب على العراق وجرائمه ومنها مثلا التعذيب في سجن ابو غريب وغيره وفي سجون المخابرات في الاردن ، لا تطالهم ملاحقة المحكمة الجنائية الدولية لان الحكم الاردني وبعد مناورات عدة مع البرلمان وقع على اتفاقية قضائية ثنائية خاصة مع الولايات المتحدة الامريكية يتم استثناء الامريكان في الاردن من اي متابعة قضائية على اي جرائم حرب قد يكونوا ارتكبوها. انها اتفاقيات ثنائية فرضتها امريكا على حلفائها وغيرها من دول العالم كي تنأى بمواطنيها عن اي احراج اومتابعة قضائية على الجرائم التي ارتكبوها اوسوف يرتكبونها في المستقبل. لقدد رفض البرلمان الاردني المصادقة على هذه الاتفاقية لكن عادت الحكومة ولوت ذراعه وطرح اخرى على البرلمان حيث تمت المصادقة عليه. اتضح اكثر ان المخابرات الاردنية المتورطة في التعذيب بانواعه لحسابها وحساب الامريكان ينتفع عناصرها من هذا القانون المعمول به امريكيا ايضا فيما لو قاموا بزيارة لامريكا وقررت اي جهة ما ان تلاحقهم قضائيا هناك. هذا هو غيض من فيض "ديمقراطية بوش " التي وعد بها شعوبنا في المنطقة.
  • جريدة الاهالي نشرت نبذة من تاريخ النضال في الاردن ضد الاستعمار، ومداولات النواب عام 1956 ضد زيارة الطاغية البريطاني تبملر، بما عرف عن جرائمه في الهند وغيرها، والذي جاء لعمان وقتها ممثلا رسالة تهديد للشعب الاردني للضغط عليه بغية الانضمام لحلف بغداد. وكيف تصدى له الشعب الاردني وقتها بعصيان مدني شامل اضطره للتنقل في عمان يومها من السفارة للقصر بمصفحة عسكرية. الجميل ان نص جريدة الاهالي يعرض لانعكاس الوضع الشعبي في مداولات النواب.

هناك تعليقان (٢):

غير معرف يقول...

Restaurants in the United States. Search or browse list of restaurants. http://restaurants-us.com/ca/San%20Jose/Pho%20Saigon%20Restaurant/95128/

غير معرف يقول...

the Federal-State Unemployment Insurance Program provides unemployment benefits to eligible workers . http://insuranceinstates.com/indiana/Indianapolis/State%20Farm%20Insurance/46278/